رسميا.. كاف يعلن جدول مباريات أمم إفريقيا 2025

تاريخ النشر: 21/06/2024
105
منذ شهرين
كأس أمم إفريقيا - كأس أمم أفريقيا

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف اليوم عن جدول مسابقة كأس الأمم الأفريقية ("AFCON")، وهي المسابقة الأكثر شعبية وتنافسية في أفريقيا، والتي ستقام في المغرب.

وجاء في البيان الرسمي للاتحاد الأفريقي : "المباراة الافتتاحية: الأحد 21 ديسمبر 2025، المباراة النهائية: الأحد 18 يناير 2026".

اقرأ أيضا

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة فرنسا وهولندا

كولر: حذرت اللاعبين من التهاون وهذا سبب إراحة الشناوي

مواعيد افتتاح وختام أمم أفريقيا للسيدات وجاءت كالتالي: المباراة الافتتاحية: السبت 5 يوليو 2025، المباراة النهائية: السبت 26 يوليو 2025".

وقال رئيس الكاف باتريس موتسيبي في البيان: "أنا واثق من أن بطولة أمم أفريقيا المقبلة ستكون ناجحة للغاية وستكون أفضل بطولة أمم أفريقية في تاريخ هذه المسابقة، وأنا معجب أيضًا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في إفريقيا وأتوقع أن تحقق بطولة أفريقيا للسيدات ناجحة أيضًأ، واستغرق الإعلان عن مواعيد بطولة أمم أفريقيا 2025 وقتا أطول بكثير من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة، يلتزم CAF بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم".

واضاف:"يلتزم الكاف أيضًا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم والفيفا.

وقررت لجنة الكاف التنفيذية أيضًا استضافة الجمعية العامة العادية السادسة والأربعين لـ CAF في كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

 أكد الاتحاد الأفريقي أنه تلقى عروضاً جذابة من دول الشرق الأوسط لاستضافة كأس السوبر الأفريقي في عام 2024، والتي تشمل الأهلي، الفائز بدوري أبطال أفريقيا، والزمالك، الفائز بكأس الكونفيدرالية.

حمل تطبيق كورابيا الآن