الكشف عن شكل الدوري المصري الموسم المقبل..نظام استثنائي ومجموعتين

تاريخ النشر: 16/07/2024
159
منذ شهرين
الأهلي والزمالك

استقرت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، على تغيير نظام بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد، من أجل حل أزمة تلاحم المواسم.

وتعاني الكرة المصرية من تلاحم المواسم منذ ما يقرب من خمسة سنوات، وهو ما يعرض اللاعبين للإصابات بسبب عدم حصولهم على فترة الراحة، الأمر الذي يؤثر السلب أيضًا على مستوى منتخب مصر.

اقرأ أيضا

خاص ..كولر يتراجع عن رحيل رضا سليم وبيرسي تاو

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-7-2024 والقنوات الناقلة

وكشف الإعلامي إبراهيم فايق عن شكل الدوري المصري الموسم المقبل، والذي سيتم إقامته بنظام مختلف، وهو ما سوف يطلق عليه الموسم الاستثنائي.

وأكد إبراهيم فايق خلال تصريحاته عبر برنامج "الكرة مع فايق"، أن الدوري المصري الموسم الجديد سوف ينطلق في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وقال إبراهيم فايق إنه تقرر أم يتم لعب جولة أو جولتين قبل فترة التوقف الدولي، والتي سيخوض خلالها منتخب مصر مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025، وذلك خلال الفترة من 2 أكتوبر، وحتى يوم 10 من نفس الشهر.

وتابع: الموسم الجديد سينطلق بداية شهر سبتمبر، وسينتهي يوم 30 من شهر مايو، في حال عدم حدوث أي ظروف طارئة.

وأضاف: سيتم إجراء قرعة بطولة الدوري المصري الموسم الجديد لأول 17 جولة فقط، وبعدها سوف يتم الانتقال إلى المرحلة الثانية، والتي ستشهد تقسيم الفرق إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تضم أصحاب المراكز من الأول وحتى العاشر، بينما ستضم المجموعة الثانية أصحاب المراكز من الحادي عشر وحتى الأخير.

وزاد: مباريات المجموعة الأولى سوف تُلعب لتحديد بطل المسابقة والوصيف، والفرق المشاركة في البطولة الإفريقية، بينما تُلعب مباريات المجموعة الثانية لتحديد فرق الهبوط إلى دوري المحترفين.

وأكمل: المرحلة الثانية تبدأ بنفس عدد النقاط التي جمعها كل فريق في الدور الأول، وسيتم عمل قرعة جديدة بعد نهاية الدور الأول، حتى لم يكون هناك أي اعتراضات من جانب الأندية على الملاعب.

وأشار إبراهيم فايق إلى أن إجمالي المباريات التي سوف يخوضه الفرقا أصحاب المراكز الأولى 26 مباراة، بينما أصحاب المراكز الأخيرة سوف يخوضون 24 مباراة.

وأتم: رابطة الأندية سوف تقوم بتقديم تعهد إلى الأندية بأنها سوف تعلن  عن جدول الدوري كاملاً، باستثناء أخر 4 مباريات، وذلك حتى يتم إقامتها في نفس التوقيت مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

حمل تطبيق كورابيا الآن