جمال علام يلتمس من كولر انقاذ الموسم.. تعليق مثير عن إلغاء كأس مصر

تاريخ النشر: 05/08/2024
156
منذ شهر
جمال علام

رد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، على انتقاد مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، على جدول الدوري المصري هذا الموسم، خاصة مع لعب مباراة كل 3 أيام، والتلويح بعدم خوض مباريات كأس مصر.

وعلق جمال علام في تصريحات تلفزيونية قائلا: "تأجل لك مباريات وأخذت بها بطولات، يجب أن نقف مع بعضنا حاليًا وليس ضد بعض، نريد الانتهاء من الموسم".

اقرأ أيضا

جمال علام يوضح تنسيق الأهلي مع المنتخب بشأن البطولة الأفريقية

جمال علام يخالف اللوائح ويورط رمضان صبحي في فضيحة| اعتزال مبكر

كما أعلن اتحاد الكرة، جدول مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر هذا الموسم، حيث سيلاقي الأهلي فاركو يوم 20 أغسطس الجاري، وهو ما أثار استياء كولر أيضًا.

وقال كولر: "أشعر بالاستياء الشديد من توقيت إعلان مباريات بطولة كأس مصر، وهو ما يوجه رسالة للاعبين بعدم الحصول على الراحة الكافية بعد موسم شاق للغاية، وينذر بانهيار تام للجميع وعدد كبير من الإصابات".

وتابع: "على من يتخذ هذه القرارات أن يتحمل المسؤولية ويراعي أن اللاعبين بشر وليسوا ماكينات، ولا يمكن أن يتحملوا خوض موسم جديد وشاق للغاية دون الراحة اللازمة والاستشفاء، بعد أن خاض بعضهم 70 مباراة في موسم واحد منها 20 لقاءً في غضون شهرين فقط، وهو أمر لا يمكن تحمله".

في سياق أخر أكد جمال علام على إعداد المنتخب الاولمبي جيدًا قبل منافسات أولمبياد باريس 2024، مشيراً إلى البرنامج الإعدادي المكثف الذي خاضه اللاعبون، كما كشف عن الجدول الزمني المحكم للمسابقات المحلية، مع التركيز على ضرورة إنهاء بطولة كأس مصر في الوقت المحدد لتسهيل عملية القيد.

وأشار علام إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها اتحاد الكرة، والتي تتعلق بتنظيم المسابقات المحلية، والتعامل مع الشكاوى الدولية، بالإضافة إلى الضغوط المالية، كما أشار إلى أن مستقبل المدير الفني للمنتخب الأولمبي روجيرو ميكالي لم يحسم بعد، رغم الإشادة بأدائه.

وقال جمال علام في تصريحات عبر برنامج "يا مساء الأنوار"، على قناة "mbc masr": "أحمد سيد زيزو سيشارك أمام فرنسا اليوم بشكل طبيعي، أنا أتابع مع البعثة كل شيء، المنتخب الأولمبي تم إعداده بشكل جيد، لعبوا مباراتين مع ساحل العاج في مصر، ومباراتين أمام أوكرانيا والعراق، وذلك عكس اللغط الذي أثير عقب التعادل مع الدومينيكان، وأن المنتخب لم يتم إعداده بالشكل الجيد".

وبسؤاله، هل هناك تفكير في مد عقد روجيرو ميكالي حتى أولمبياد 2028؟، أجاب: "ميكالي مدرب ذو شخصية وصاحب فكر، واستفدنا منه، وبالتأكيد لن يُفرط اتحاد الكرة في أحد سيفيده، لكن لا نريد أن نستبق الأحداث، وحاليًا نحن مع المنتخب وهو قال أنا تركيزي مع المنتخب الأولمبي، وتحدثت معه صباح أمس وأبلغته أنه سيكون هناك مكافآت استثنائية للاعبين، وحتى الآن المنتخب الأولمبي يسير بشكل جيد ووعدونا بأنهم سيفعلون شيئًا في الأولمبياد، ونأمل أن نحصد ميدالية مع هذا الجيل ونُسعد الشعب المصري".

وأوضح رئيس اتحاد الكرة: "هل كان هناك تفكير في إلغاء بطولة كأس مصر؟ صعب جدًا أن نُفكر في ذلك، لأن هناك رعاة وحقوق تسويقية، وستكون هناك عواقب كبيرة جدًا للاتحاد وعلى بعض الأندية".

وأشار: "هذا الموسم لن يكون هناك استثناء للقيد من قبل (فيفا)، نريد الانتهاء من بطولة الكأس خلال 10 أيام وبعد ذلك نقوم بفتح القيد المحلي، لن نستطع أن نقوم بقيد أي لاعب داخل اتحاد الكرة إلا بعد انتهاء الدوري والكأس مع بعض، وتحدثنا مع (كاف) لمد فترة القيد الإفريقي لمدة 48 ساعة إضافية بشكل اسثنائي".

حمل تطبيق كورابيا الآن