مصر ضد فرنسا .. كورابيا ينفرد بتشكيل الفراعنة و3 مفاجآت من ميكالي

تاريخ النشر: 05/08/2024
104
منذ شهر
مصر ضد فرنسا بالأولمبياد| كورابيا ينفرد بتشكيل الفراعنة و3 مفاجلآت من ميكالي

حصل كورابيا على التشكيل الذى يخوض به منتخب مصر الأولمبي، أمام صاحب الأرض منتخب فرنسا، في لقاء نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، الذي سينطلق الساعة العاشرة مساء اليوم.

واستقر ميكالي على إجراء بعض التعديلات على تشكيل المنتخب الأولمبي، الذي واجه باراجواي في ربع النهائي، بسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفراعنة.

ويلجأ للدفع بمحمد شحاتة في مركز الظهير الأيمن، لتعويض غياب أحمد عيد الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، وتم استبعاده من المواجهة.

ويعود كريم الدبيس لشغل مركز الظهير الأيسر، مع دخول أحمد نبيل كوكا في خط الوسط بدلًا من الجبهة اليسرى، لتأدية دور محمد شحاتة في عمق الملعب.

وجاء تشكيل منتخب مصر الأولمبي المتوقع أمام فرنسا على النحو التالي:

حراسة المرمى : حمزة علاء

خط الدفاع : محمد شحاتة، عمر فايد، حسام عبدالمجيد، كريم الدبيس

خط الوسط : أحمد نبيل كوكا، محمد النني، محمود صابر

خط الهجوم : أحمد سيد زيزو، أسامة فيصل، إبراهيم عادل.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور قبل النهائي في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حقق الإنجاز نفسه في نسختي أمستردام 1928 وطوكيو 1964 وحصل على المركز الرابع.

وتاريخياً تعد هذه المواجهة الثانية التي ستجمع منتخب مصر ضد فرنسا في دورات الألعاب الأولمبية، حيث لعب المنتخبان فرنسا ضد مصر في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 في الدور ربع النهائي، حيث كانت الغلبة للمنتخب الفرنسي بهدفين دون رد.

وتأهل منتخب مصر في ذلك الوقت من دور المجموعات عقب خسارته أمام إيطاليا 0-1 ثم فوزه على كوستاريكا 4-1 وتعادل مع أمريكا 1-1، ليحتل الفراعنة المركز الثاني خلف الأتزوري في المجموعة الرابعة.

أما منتخب فرنسا تأهل بعد تصدر المجموعة الأولى، بتعادله مع قطر 2-2، وفوزه على النرويج 2-1، والتعادل مع تشيلي 1-1.

واستطاع منتخب مصر الأولمبي تحقيق 3 انتصارات فقط ضد منتخبات أوروبا في مراحل خروج المغلوب، مقابل 9 هزائم، وسجل الفراعنة الفوز الأخير في نسخة أمستردام 1928 ضد منتخبي تركيا والبرتغال، بينما الخسارة الأخيرة كانت في نسخة لوس أنجلوس 1984 ضد فرنسا.

حمل تطبيق كورابيا الآن