محمد صلاح في ورطة مع ليفربول.. ارقام صادمة عن تأثير الفرعون وسرعاته

تاريخ النشر: 12/08/2024
158
منذ 4 أسابيع
محمد صلاح - ليفربول

بدأ توهج الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول يتلاشى رويدا رويدا، حيث لم يعد اللاعب الأسرع في ليفربول، وفق تصريحات نجم الريدز في مقابلة مع الموقع الرسمي للنادي.

اشتهر صلاح (32 عامًا) بسرعته الفائقة خلال مسيرته مع ليفربول التي بدأها صيف 2017، حينما وفد إليه من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، وفي العموم يُعد من بين أسرع لاعبي أوروبا والعالم في السنوات القليلة الأخيرة.

اقرأ أيضا

ليفربول يفجر مفاجأة بشأن محمد صلاح.. وسلوت يحسم الموقف

محمد صلاح يختبر جاهزيته للموسم الجديد بمواجهة مانشستر يونايتد اليوم

وحسب تقريره أعده موقع WINWIN، فقد خاض محمد صلاح في الأسبوعين الأخيرين سلسلة مباريات ودية في معسكر الولايات المتحدة التحضيري للموسم الجديد، حيث تغلب الريدز على ريال بيتيس الإسباني 1-0، ثم أرسنال 2-1، وعلى مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة.

وعقب عودته من معسكر الولايات المتحدة، تغلب ليفربول على إشبيلية الإسباني بنتيجة 4-1 في ملعبه أنفيلد عصر اليوم الأحد 11 أغسطس/ آب، حيث سجل له كل من لويس دياز (هدفين) وديوغو جوتا، والشاب الصاعد تيري نيوني.

وحسب مقابلة استعرضها الموقع فعند سؤال صلاح عن أي من زملائه في ليفربول سيفوز في سباق 100 متر عدو، قال: "سأختار داروين نونيز".. والمثير أن أغلب لاعبي ليفربول اختاروا صانع الألعاب الهولندي كودي غاكبو عندما وجه المحاور نفس السؤال إليهم.

ومن الملاحظ أن سرعة محمد صلاح أخذت في التناقص موسمًا تلو الآخر، فحسب منصة أوبتا الإحصائية الرياضية، خلت تشكيلة أسرع اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم الماضي 2023-2024، من اسم قائد المنتخب المصري.

وتصدر لائحة الأسرع في الدوري الإنجليزي عن الموسم الماضي، الهولندي فان دي فين مدافع فريق توتنهام هوتسبير، بعدما سجل سرعة بلغت 37.38 كم/ ساعة، وهو اللاعب الوحيد في المسابقة الإنجليزي الذي تخطى حاجز سرعة (37).

 على مستوى ليفربول، فقد سجل لاعب الوسط الدولي المجري، دومينيك سوبوسلاي، الرقم الأسرع على مستوى فريق ليفربول الموسم الماضي، بسرعة بلغت 36.76 كم/ ساعة، ليقفد اللاعب المصري بالفعل صدارة الأسرع في الفريق السكاوزي.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن