بعرض فلكي وتاريخي.. الأهلي السعودي يحاول ضم فينيسيوس من ريال مدريد

تاريخ النشر: 12/08/2024
592
منذ 4 أسابيع
فينيسيوس جونيور

يخطط الأهلي السعودي للتقدم بعرض فلكي وتاريخي إلى نادي ريال مدريد، من أجل الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، والتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكر موقع "أو جلوبو" البرازيلي"، أن الأهلي السعودي يدرس إمكانية التعاقد مع فينيسيوس جونيور عن طريق كسر قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ريال مدريد.

اقرأ أيضا

قادما من مانشستر سيتي.. أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع جوليان ألفاريز

ورطة الأهلي .. صفقة ديانج مع الخلود السعودي مهددة بعد قرار مفاجئ

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد بنحو مليار يورو، حيث سيكون النجم البرازيلي هو الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم في حال نجاح الأهلي السعودي بالتوصل إلى اتفاق مع إدارة النادي الملكي بخصوص الصفقة.

وأكدت التقارير أن صندوق الاستثمار السعودي لدية رغبة قوية في انضمام فينيسيوس جونيور إلى الدوري السعودي، حيث سيكون اللاعب سفيرًا للمملكة العربية السعودية التي تستعد لاستضافة كأس العالم 2034.

وسيتقاضى فينيسيوس جونيور راتب سنوي مع الأهلي السعودي خلال خمسة سنوات يزيد عن مليار يورو، بالإضافة إلى المكافآت المالية والإمتيازات المستقبلية التي سيحصل عليها من أجل الموافقة على عرض الأهلي السعودي.

موقف فينيسيوس جونيور من عرض الأهلي السعودي

وعلقت شبكة "ESPN" على رغبة الأهلي السعودي في التعاقد مع فينيسيوس جونيور، حيث أكدت بأن اللاعب لا يستبعد فكرة الانتقال إلى الدوري السعودي، خاصة مع الإغرءات المالية الكبيرة المقدمة للحصول على خدمات اللاعب هذا الصيف.

وأكدت الشبكة العالمية أن نجم ريال مدريد سوف يحصل على راتب سنوى بقيمة 350 مليون يورو في الموسم الواحد، في حال موافقته على عرض الأهلي السعودي.

وبحسب ما ذكرته شبكة "ESPN"، فإن ريال مدريد قد يحصل على مليار يورو مقابل انتقال فينيسيوس جونيور إلى الدوري السعودي، ولكن هذا الأمر قد يكون شبه مستحيلاً، لذلك يتوقع أن تكون قيمة الصفقة أقل من ذلك في حال توصل الأهلي السعودي إلى اتفاق بخصوص التعاقد مع النجم البرازيلي.

وقد يكون ريال مدريد منفتحًا للموافقة على رحيل فينيسيوس جونيور، بعدما تعاقد النادي الملكي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

الجدير بالذكر أن الياباني شوهي أوتاني هو الرياضي الأغلى في تاريخ كرة القدم، بعدما وقع على عقود انتقاله إلى لوس أنجلوس الأمريكي بعقد لمدة 10 سنوات مقابل 700 مليون يورو، وفي حال انتقال فينيسيوس جونيور إلى الأهلي السعودي سيتخطى هذا الرقم، ويصبح الرياضي الأغلى في التاريخ.

حمل تطبيق كورابيا الآن