هجوم عنيف على يويفا بسبب مقترح تغيير نشيد دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 22/08/2024
99
منذ 4 أسابيع
دوري ابطال اوروبا

كشفت تقارير صحفية عن رغبة الاتحاد الأوروبي "يويفا" في تغيير نشيد دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد 2024-2025، وذلك قبل انطلاق قرعة دور المجموعات للمسابقة في 29 أغسطس الحالي.

الموسيقى التصويرية الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا هي نسخة توني بريتن عام 1992 من القطعة الكلاسيكية التي كتبها جورج فريدريك هاندل "زادوك الكاهن" في عام 1727.

اقرأ أيضا

موديست يحتفل بالتتويج بأربع بطولات مع الأهلي

عاجل.. تفاصيل جلسة محمود الخطيب مع لجنة التخطيط

يحتل النشيد الحالي لدوري أبطال أوروبا مكانة كبيرة في قلوب جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حتى أن اللقطات الأيقونية في البطولة مثل أهداف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بشكل خاص لا يمكن مشاهدتها دون اللحن الأسطوري.

ونقلًا عن تقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، أثار قرار الاتحاد الأوروبي بتغيير نشيد دوري أبطال أوروبا موجة من الانتقادات والغضب بين محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث رفضوا فكرة تغيير النشيد الذي استمر عالقا في العقول لعدة سنوات.

وأشار التقرير إلى أن هناك تركيزًا على الغناء مع تخفيض الإيقاع بواسطة الاتحاد الأوروبي، مما سيقلل من قوة النشيد، فقد كان النشيد عاطفيًا ومنح الجماهير شعورًا رائعًا.

وقال أحد مشجعي كرة القدم، ردًا على مقترح يويفا: "أحب النشيد القديم بدرجة أكبر"، وتحدث الأخر "يبدو أنهم بصدد إزالة العظمة من البطولة، النشيد الجديد سيكون باهتا ولا يحتوي على أي دراما".

واستقر الاتحاد الأوروبي على إجراء تعديلات جذرية على منافسات النسخة الجديدة من البطولة، أبرزها زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36.

حمل تطبيق كورابيا الآن