حصاد كولر مع الأهلي في ميزان الأرقام قبل مواجهة جورماهيا| مسيرة استثنائية

تاريخ النشر: 15/09/2024
10
منذ 4 أيام
كولر

يخوض مارسيل كولر المدير الفني السويسري رحلة جديدة اليوم في مشواره مع الأهلي، حيث تدريب الفريق في موسم 2022 وحظى بسلسلة نجاح تاريخية وتحقيق البطولات الأفريقية والمحلية حتي الوقت الحالي.

ويفتتح النادي الأهلي مشوار الدفاع عن لقبه الإفريقي أمام جورماهيا الكيني، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عصر اليوم.

اقرأ أيضا

لماذا فشل انتقال أفشة وزيزو للدوري السعودي | تفاصيل مثيرة

محاضرة فنية| تفاصيل برنامج الأهلي قبل مواجهة جورماهيا

وخاض فريق الأهلي بقيادة مارسيل كولر 118 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 86 مباراة وتعادل في 22 مباراة وتعرض للهزيمة في 10 آخرى، واستطاع لاعبي المارد الأحمر تسجيل 227 هدف واستقبل 75 هدف وحقق كلين شيت في 69 لقاء.

وجاءت أكبر نتجية تحت قيادة السويسري أمام بلدية المحلة بنتيجة 5/1 ، بينما كانت أكبر خسارة كانت ماميلودى صنداونز 5/2.

وصعد كولر على منصات التتويج بالبطولات بتحقيقه 9 بطولات علي المستوى القاري والمحلي، حيث استطاع التتويج بـ السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرتين"، والدورى الممتاز "مرتين" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

وكان سجل المدرب السويسري طوال مسيرته التدريبة 4 ألقاب فقط، ولم يحقق أى بطولة في فترة توليه منتخب النمسا لكن يصنف كأكثر المدرب تأثيرا في المنتخب النمساوي، حيث قاده للتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 للمرة الثانية في تاريخه، بجانب احتلال المركز العاشر فى تصنيف الفيفا.

وتم تمديد عقد المدرب السويسري حتي نهاية 2026 وتلقي دعم كبير من عشاق وجماهير القلعة الحمراء بسبب العلاقة التي تربطهم خاصة الدعم من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي.

حمل تطبيق كورابيا الآن