تقرير عربي يصدم الأهلي بشأن مونديال الأندية| ارتباك وشكوك وصدمة

تاريخ النشر: 26/09/2024
67
منذ يوم
الأهلي

كشفت تقارير صحفية مغربية، مساء اليوم الخميس عن وجود حالة من الارتباك يعيشها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وأكدت صحيفة البطولة المغربية، أن هناك حالة من الارتباك داخل "فيفا" بسبب بطولة كأس العالم للأندية، حيث لم ينجح حتى الآن، في حسم كل الأمور المتعلقة بالنظام الجديد للبطولة، الذي سيشهد مشاركة 32 فريقا بدلا من 8 في النسخ الماضية.

اقرأ أيضا

الوصية الأخيرة| تفاصيل محاضرة جوميز للاعبي الزمالك قبل السوبر

نجم السعودية يستفز جماهير الزمالك ويوجه رسالة تحذير لجوميز

وتابعت الصحيفة: "انتهى يوم الثلاثاء، موعد تقديم العروض لشراء حقوق البث التلفزيوني لـ"مونديال الأندية"، ولكن الشركات المعنية بالأمر، لم تقدم الطلبات، وهو ما وضع "فيفا" في ورطة كبيرة.

وأكملت: "هذا الأمر قد يتسبب في إمكاينة فشل البطولة قبل بدايتها، إضافة إلى تردد الرعاة وتخوفهم من الإنفاق على البطولة.

وقام السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بدعوة لجنة "تدبير الأزمات"، لـ إنقاذ البطولة، حيث أن المنظمة المسؤولة عن كرة القدم، تخشى من إلغاء كأس العالم للأندية، وهو ما سيعتبر "وصمة عار" عليهم.

وأردفت: "ملاعب مونديال الأندية تشكل مشكلة آخرى، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية، وهي منظمة المونديال، أعطت في الوهلة الأولى قائمة خاصة بالملاعب التي من المنتظر أن تحتضن المسابقة، قبل أن تقرر تغييرها، ووضع أسماء ملاعب أخرى، وهو ما يوضح حالة الارتباك التي تسود وسط المنظمين.

كما أن الأندية الأوروبية المتأهلة إلى مونديال الأندية، والبالغ عددها 12، ترفض المشاركة دون الحصول على مبلغ مالي كبير، ولازالت تنتظر رد الاتحاد الدولي.

حمل تطبيق كورابيا الآن