خاص| كورابيا يكشف خماسي الأهلي المسافر للسعودية رغم الاستبعاد

تاريخ النشر: 09/12/2023
161
منذ 9 شهور
كولر

علم كورابيا أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ، قرر ضم خماسي الفريق أحمد عبد القادر وكريم نيدفيد وصلاح محسن ومحمد الضاوي كريستو ومحمد زعلوك في رحلة السعودية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، رغم عدم قيد اللاعبين الخمسة في قائمة الأهلي النهائية بكأس العالم للأندية.

وتضم قائمة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 23 لاعباً حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لكن الأهلي قرر اصطحاب 28 لاعباً في رحلة السعودية تحسباً للسفر من المملكة للإمارات لخوض بطولة السوبر المصري.

اقرأ أيضا

رسالة إدارة الأهلي للاعبين وكولر.. مونديال الأندية الفرصة الأخيرة

هجوم على الخطيب .. تفاصيل غضب جماهير الأهلي بعد أزمة الحافلات

وكشف فيفا في وقت سابق عن القائمة النهائية للأهلي في مونديال الاندية وهي: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء وعلي معلول وكريم الدبيس وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وخالد عبد الفتاح ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية وآليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر وكريم فواد وحسين الشحات وكهربا وموديست.

وخرج من القائمة ، 9 لاعبين هم : المغربي رضا سليم ومحمد الضاوي "كريستو" للإصابة، فيما تم استبعاد كلاً من، أحمد عبد القادر وكريم نيدفيد ومحمود متولي ومصطفى مخلوف ومعتز محمد و صلاح محسن لأسباب فنية.

وتمنح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأندية المشاركة فى مونديال الأندية الحق في الاستبدال قبل أول مباراة بـ24 ساعة، على أن يكون سبب الاستبدال طارئا وقهريا كالإصابات الخطيرة.

ويستهل الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية 15 ديسمبر الجاري بمواجهة الفائز من مباراة يوم 12 الشهر ذاته التى ستجمع إتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

حال فوز الأهلي في مباراة 15 ديسمبر بمونديال الأندية والتي سيلتقي خلالها الأحمر الفائز من اتحاد جدة وأوكلان سيتي، سيواصل الفريق مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة فلومنينسي البرازيلي، بطل كوبا لبيرتادوريس، في نصف النهائي يوم 18 ديسمبر الجاري وبالتالي سيُسافر من السعودية للأمارات لخوض السوبر المصري.

حال خسارة الأهلي مباراته الأولى في مونديال الأندية سيعود الفريق للقاهرة ثم يطير بعدها بيومين إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والتي ستقام يوم 22 ديسمبر .

حمل تطبيق كورابيا الآن