خاص| الأهلي يدرس تصعيد أزمة بيراميدز والشحات للفيفا

تاريخ النشر: 09/12/2023
909
منذ 9 شهور
الشحات و الشيبي

يستعد النادي الأهلي لتصعيد أزمة حسين الشحات لاعب الفريق بعد استدعاءه مؤخراً للنيابة في البلاغ المُقدم من محمد الشيبي لاعب بيراميدز على خلفية مشادة جمعت بين الثنائي، خلال مباراة الأهلي وبيراميدز في الموسم الماضي.

وتصاعدت أزمة الشحات مع الشيبي نهاية الموسم الماضي ، وقررت لجنة المسابقات إيقاف الشحات لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بعد هذه الواقعة.

اقرأ أيضا

خاص| كورابيا يكشف تفاصيل ثورة الخطيب ضد كولر ولاعبي الأهلي

مدرج الأهلي|انقلاب على كولر..مطالبة برحيل موديست وعودة عبد القادر

وتجددت الأزمة منذ أيام بعد استدعاء لاعب الأهلي للنيابة حيث ذهب الأخير رفقة أشرف عبد العزيز المحامي، وصدر قرارًا بإخلاء سبيل الشحات من سراي النيابة، 

وقال مصدر في الأهلي في تصريحات خاصة لـ"كورابيا" إن مسئولو القلعة الحمراء يدرسون بجدية تصعيد هذه الأزمة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب لجوء بيراميدز إلى المحاكم المدنية وعدم اللجوء للجهات الرياضية.

وتنص ‏المادة 58 الفقرة الثانية من النظام الأساسى لـ«فيفا»: «يحظر اللجوء إلى المحاكم العادية ما لم ينص على ذلك على وجه التحديد في لوائح فيفا، ويحظر أيضًا اللجوء إلى المحاكم العادية فيما يتعلق بجميع أنواع التدابير المؤقتة».

كما تنص المادة 38 من لائحة الانضباط والأخلاق الخاصة باتحاد الكرة المصري على أنه «لا يجوز للأندية والمسؤولين وعناصر اللعبة اللجوء لأي من المحاكم المدنية أو الإدارية لحل نزاع رياضي يتعلق بكرة القدم».

ووفقًا لذلك فإن نادي بيراميدز دخل في أزمة بسبب اللجوء إلى النيابة في هذا الشأن الرياضي وقد يواجه الفريق السماوي عقوبات بسبب هذا الأمر وهو ما يحاول الأهلي استغلاله خلال الفترة المقبلة.

في هذا الشأن ، أرسل الأهلي مذكرة يوم الخميس الماضي لاتحاد الكرة يطلب فيها ردًّا عاجلًا بخصوص ما جرى من مخالفة للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، بخصوص الواقعة التي جرت بإحدى مباريات الأهلي في الدوري الموسم الماضي بملعب الدفاع الجوي يوم 23-7-2023.

 وجاء في المذكرة أن الواقعة المُشار إليها والتي كان أحد أطرافها حسين الشحات وقعت ضمن أحداث اللقاء، كما هو ثابت في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى هذا بوضوح في خطاب تلقاه النادي من اتحاد الكرة يوم 24-7-2023، والذي يفيد أن لجنة المسابقات اضطلعت بمسئولياتها ونظرت الواقعة بما يتفق مع بنود لائحة المسابقات (مادة 2)، واستندت إلى تقرير المراقب وقررت إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، هذا فضلًا عن قيام النادي بتوقيع عقوبة مالية أخرى على اللاعب وتم خصم نصف مليون جنيه من مستحقاته.

لكن الأهلي فؤجئ مؤخرًا باستدعاء حسين الشحات لنيابة القاهرة الجديدة الكلية للتحقيق معه في ذات الواقعة، وذلك بالمخالفة للوائح الاتحادين المصري والدولي، والتي لا تجيز للأندية والمسئولين وعناصر اللعبة اللجوء لأي من المحاكم المدنية أو الإدارية لحل نزاع رياضي يتعلق بكرة القدم (مادة 38 من لائحة الانضباط) ، وأن ما جرى من الطرف المخالف (اللاعب والنادي) هو انتهاك للقواعد المنظمة لشئون اللعبة، ونقل ما يحدث من خلافات في الملاعب الرياضية إلى ساحة المحاكم الجنائية، والتي أكد النادي على تقديره الكامل لها.

 وشدد الأهلي في مذكرته المتكاملة على ضرورة الرد العاجل والإفادة بما تم لائحيًّا بهذا الخصوص، لاتخاذ ما يراه مناسبًا لحفظ الحقوق الأدبية للنادي واللاعب حسين الشحات.

حمل تطبيق كورابيا الآن