ميلان يقصي نيوكاسل وباريس يتأهل بمعجزة لدور الـ16 من الأبطال

تاريخ النشر: 14/12/2023
16
منذ 9 شهور
باريس سان جيرمان

شهدت نتائج مباريات اليوم في المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023، مفاجآت قوية للغاية، والتي كان أبرزها تأهل باريس بمعجزة إلى دور الستة عشر من المسابقة الأوروبية.

وتضم هذه المجموعة أربعة فرق من العيار الثقيل، وهى باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي، بالإضافة إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

اقرأ أيضا

نيوكاسل ضد ميلان .. تشكيل الفريقين بقمة دوري أبطال أوروبا اليوم

بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا.. 5 لاعبين خارج مانشستر يونايتد

وجاءت نتائج مباريات مجموعة الموت في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كالتالي:

مباراة بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان

وانتهت مباراة باريس سان جيرمان أمام بروسيا دورتموند بالتعادل الإيجابي بهدف في شباك كل فريق.

وافتتح كريم أديمي التسجيل لبروسيا دوتموند عند الدقيقة 52، ليأتي الرد سريعاً من باريس سان جيرمان ويسجل هدف التعادل عن طريق وارن زاير إيمري بالدقيقة 56.

مباراة نيوكاسل يونايتد ضد ميلان

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، حقق ميلان الفوز على حساب نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف، ليقصى الفريق الإنجليزي من البطولة القارية بشكل رسمي.

وكان نيوكاسل هو صاحب ضربة البداية بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة 33 عن طريق جولينتون ، وعاد ميلان للمبارة في الشوط الثاني، ليسجل هدف التعادل عن طريق بوليسيتش في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 84، تمكن صامويل تشوكويزي من إضافة الهدف الثاني لميلان، لتنتهي المباراة بخسارة نيوكاسل على ميدانه بنتيجة 2/1.

وبنهاية مباريات الجولة السادسة، يتأهل بروسيا دورتموند إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا متصدراً لهذه المجموعة برصيد 11 نقطة، وتمكن باريس سان جيرمان من خطف بطاقة العبور الثانية بمعجزة كبيرة، بعدما حقق المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن ميلان، بعدما تساوى الفريقان في عدد النقاط، برصيد 8 نقاط لكل فريق.

وضمن ميلان المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بعدما جاء في المركز الثالث، بينما غادر نيوكاسل البطولة بعدما تزيل ترتيب المجموعة برصيد خمسة نقاط.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن