أصغر حكم في العالم يظهر في مباراة المغرب وليبيا بتصفيات إفريقيا

تاريخ النشر: 18/12/2023
88
منذ 9 شهور
زكريا العيفي

شهدت مباريات تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة إفريقيا للمدارس المقامة حاليا في مصر، مشاركة أصغر حكم في القارة حيث يبلغ من العمر 14 عامًا، ويدعي زكريا الغيفي من ليبيا.

وشارك الحكم زكريا الغيفي كحم رابع في مباراة المغرب وليبيا للأولاد التي أقيمت اليوم باستاد الدفاع الجوي .

اقرأ أيضا

وفد منتخب مصر يزور كوت ديفوار للمرة الثانية للتجهيز لأمم أفريقيا

رسميا| أوسمين أفضل لاعب في أفريقيا

وافتتحت بطولة شمال إفريقيا  للمدارس التي تستضيفها مصر، أمس الأحد، بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأشرف البجرمي نيابة عن وزير الشباب والرياضة، ومحمود الهمامي المدير التنفيذى باتحاد شمال إفريقيا، وجيرسون مسئول المدارس بالكاف.

وتقام البطولة في الفترة من 17 حتى 19 ديسمبر الجارى، بمشاركة 6 فرق هي : مصر، والمغرب وليبيا (بواقع 3 فرق من الأولاد والفتيات) ضمن الفئة العمرية أقل من 15 سنة.

كما تقام البطولة بنظام دوري مصغر من ثلاث جولات، حيث سيخوض كل فريق مباراتين، على أن يصعد في ختام المسابقة المتصدر في الصنفين (الأولاد والفتيات) إلى المرحلة النهائية للبطولة الإفريقية للمدارس، المقررة خلال شهر ابريل 2024.

وينظم الاتحاد المصري لكرة القدم النسخة الثانية على التوالي لكأس شمال إفريقيا للمدارس، حيث قام مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام بتشكيل اللجنة المنظمة للبطولة، واختيار حاتم سرور مديرًا للبطولة، التى تعد إحدى البطولات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للمدارس، والمؤهلة بدورها لنهائيات كأس العالم للمدارس.

حمل تطبيق كورابيا الآن