خوفاً من الزمالك وبيراميدز.. كواليس إعتذار الأهلي عن كأس الرابطة

تاريخ النشر: 21/12/2023
365
منذ 8 شهور
الاهلي

أعلن النادي الأهلي خلال الأيام الماضية، اعتذاره عن المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، وذلك وفقاً لما جاء عبر الحساب الرسمي للقلعة الحمراء.

وينفرد كورابيا بتفاصيل قرار الأهلي بالإنسحاب من بطولة كأس الرابطة، خاصة وأن هذه المرة الثانية على التوالي التي يرفض خلالها الفريق الأحمر المشاركة في البطولة.

اقرأ أيضا

طاقم تحكيم نسائي يدير مباراة الأهلي وأوراوا بمونديال الأندية

مكاسب مالية ضخمة تنتظر الأهلى في حالة هزيمة أوراوا وحصد البرونزية

وجاء السبب الرئيسي وراء إعلان الأهلي عدم مشاركته في كأس الرابطة، هو حالة الإجهاد التي تعرض لها لاعبي الفريق، بسبب ارتباطه بالمشاركة في عدد كبير من المباريات بمختلف البطولات منذ انطلاقة هذا الموسم، خاصة خلال مشاركته في بطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم.

وكان هناك اتجاه داخل الأهلي للمشاركة في البطولة بالناشئين، كما فعل خلال النسخة الأولى من كأس الرابطة، لكن تم التراجع عن هذا القرار، خوفاً من تعرض الفريق للخسارة بنتيجة كبيرة في حالة ملاقاة الزمالك أو بيراميدز أو الإسماعيلي، وهو ما سوف يتسبب بفقدان الجماهير لثقتهم في مجموعة اللاعبين الناشئين، الذين يعلق النادي عليهم أمالاً كبيرة في قيادة الفريق الأول مستقبلاً.

كما علم كورابيا أن مارسيل كولر كان صاحب القرار الأول في عدم مشاركة الأهلي ببطولة كأس الرابطة، في ظل رغبة المدرب السويسري بالإستفادة من فترة توقف بطولة الدوري المصري، لتجهيز لاعبي الفريق لمباريات الدور الثاني من المسابقة، بالإضافة إلى منافسات مباريات مرحلة المجموعات والأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما أكد مصدر مسئول بالنادي الأهلي، أنه لم يكن هناك تنسيق مع الإتحاد المصري لكرة القدم بخصوص انسحاب الفريق من كأس الرابطة، مشيراً إلى أن النادي يعلم لائحة البطولة بشأن العقوبات التي سيتم توقيعها على الفريق المنسحب، والتي تبلغ قيمة مليون جنيه، وهو ما سيدفعها النادي الأهلي للإتحاد من أجل تجاوز هذه الأزمة.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن