عمالقة إيطاليا "عقبة" في تحقيق حلم السوبرليج الأوروبي

تاريخ النشر: 21/12/2023
43
منذ 8 شهور
السوبرليج الأوروبي

باتت أندية إيطاليا الكبرى عقبة في طريق السوبرليج الأوروبي حيث عبر ناديا إنتر وروما عن رفضهما لمشروع دوري السوبر ليج، بعد أن أقرت محكمة العدل الأوروبية بصحة إقامة البطولة، مدينة إعاقة كل من يويفا وفيفا لتنظيمها.

وقال إنتر، في بيان اليوم الخميس: "يكرر نادي إنترناسيونالي ميلانو إعلان موقفه المتمثل في أنه لا يمكن ضمان مستقبل كرة القدم الأوروبية إلا من خلال عمل الأندية معا عبر رابطة الأندية الأوروبية، وبالشراكة مع يويفا وفيفا".

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يحقق العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا.. 18 نقطة

تعرف على اللاعبين العرب المتأهلين لثمن نهائي دورى أبطال أوروبا

وأضاف: "كنادي، نلتزم بالقيم التي يقوم عليها النموذج الرياضي الأوروبي، والعمل من خلال رابطة الأندية الأوروبية جنبا إلى جنب مع الأندية لدعم تلك القيم".

كان روما أول ناد إيطالي يتفاعل مع حكم محكمة العدل الأوروبية، قائلا في بيان اليوم الخميس: "بعد الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية بشأن دوري السوبر الأوروبي، نؤكد موقفنا من الالتزام بقيم ومستقبل كرة القدم الأوروبية".

تابع: "لا يؤيد النادي بأي حال من الأحوال المشروع المسمى بدوري السوبر، والذي من شأنه أن يمثل هجوما غير مقبولا على أهمية الدوريات الوطنية وأسس كرة القدم الأوروبية".

وأتم: "يرى نادي روما أن مستقبل كرة القدم الأوروبية لا يمكن تأمينه إلا من خلال عمل الأندية معا عبر رابطة الأندية الأوروبية، وبشراكة قوية وتعاون مع يويفا وفيفا".

حمل تطبيق كورابيا الآن