الأهلي والزمالك 2023| الأكثر حصداً للبطولات وصراع ألعاب الصالات

تاريخ النشر: 01/01/2024
634
منذ 8 شهور
الأهلي والزمالك

انتهت منافسات موسم 2023، والتي شهدت صراعاً كبيراً بين الأهلي والزمالك خاصة علي مستوى لعبة كرة القدم، بالإضافة إلي المنافسة الكبيرة بين الناديين بمختلف الألعاب الجماعية وفي مقدمتها لعبة كرة السلة ولعبة كرة اليد.

وكان هذا الموسم حافلاً بالبطولات والإنجازات التي حققها قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، سواء بخصوص كرة القدم اللعبة الأشهر وصاحبة الشعبية الكبيرة، أو علي صعيد ألعاب الصالات.

اقرأ أيضا

مصطفى شوبير في الميزان..رجل الأوقات الصعبة في الأهلي 

هزموا ثنائي الأهلي والزمالك | أفضل 7 محترفين في الدوري المصري

ويرصد كورابيا في السطور التالية، جميع البطولات والألقاب التي حققها الأهلي والزمالك على مدار منافسات هذا الموسم، والتي جاءت على النحو التالي:

بطولات الأهلي في عام 2023

حقق النادي الأهلي عدد كبير من البطولات خلال منافسات هذا الموسم، بمختلف الألعاب والرياضات، وخاصة في لعبة كرة القدم، والتي نستعرضها معكم تفصيلاً من خلال السطور التالية:

كرة القدم 

نجح الأهلي في الفوز بخمسة ألقاب هذا الموسم، وهي الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى كأس السوبر المصري "مرتين".

كما تمكن الأهلي من التتويج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

كرة اليد

فاز الأهلي بلقب كأس السوبر لكرة اليد على حساب الزمالك للمرة الأولي في تاريخه، كما حقق بطولتي الدوري وكأس مصر، بالإضافة إلي حصول الفريق على المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب".

وتوج الفريق الأول لسيدات كرة اليد بالنادي الأهلي بلقب بطولة كأس مصر، كما حصل على لقب بطولة الدوري للمرة الثالثة والأربعين في تاريخ النادي.

الكرة الطائرة

توج الأهلي ببطولتي كأس السوبر المصري ولقب البطولة العربية، كما حصل فريق السيدات علي لقب بطولة الدوري، وفاز أيضاً بكأس السوبر المصري.

كرة السلة 

نمكن الأهلي من التتويج ببطولتي دوري المرتبط وكأس مصر وكأس السوبر المصري، بينما تمكن فريق السيدات من تحقيق الثلاثية، بعدما حصد لقب كلاً من الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري.

بطولات الزمالك في عام 2023

كرة القدم

فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التتويج بأي بطولة خلال منافسات عام 2023.

كرة اليد

فاز نادي الزمالك بلقب كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد.

الكرة الطائرة 

توج فريق الزمالك للكرة الطائرة بلقب بطولة الدوري المصري، كما نجح في الحصول على لقب كأس مصر.

كرة السلة

ولم ينجح لاعبي فريق الزمالك لكرة السلة، في إنعاش خزينة النادي بأي بطولة خلال منافسات هذا الموسم.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن