دي خيا يودع كرة القدم من الباب الضيق .. عروض باهتة ومشكلة النصر

تاريخ النشر: 01/01/2024
240
منذ 8 شهور
دي خيا

تكاثرت الضغوط والعراقيل أمام الحارس الإسباني دي خيا، ما يجبره على الاعتزال، بعدما فشلت صفقة انتقاله لصفوف النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بسبب إكتمال عدد محترفي العالمي، ولم يتلقى عروضا تليق به في البريميرليج.

ورحل دي خيا عن صفوف مانشستر يونايتد في شهر يونيو الماضي، بعد نهاية تعاقده مع الشياطين الحمر، وقرار المدرب إريك تين هاج بعد تجديد تعاقده، والتعاقد مع الحارس الكاميروني أندريا أونانا من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 50 مليون يورو.

اقرأ أيضا

قالوا عن الأهلي| النصر يراقب الشناوي وأحلام كهربا وموقف عمر كمال

الشناوي يعود لحسابات النصر السعودي.. الصفقة الأغلى بتاريخ الأهلي

وكشفت شبكة "ذا أتلتيك" البريطانية الشهيرة، أن دي خيا حتى الأن لم يتلقى عروض من أندية كبرى في الدوري الإنجليزي، بل أن جميع الفرق التي تريد ضمه من الجزء الأسفل في لائحة البريميرليج.

ويرفض دي خيا بشكل قاطع الانضمام لأي فريق في لائحة متأخرة في الدوري الإنجليزي، خاصة وأنه مازال قادرا على اللعب في المستوى الكبير والمنافسة على الألقاب.

وانضم دي خيا إلى مانشستر يونايتد في صيف 2011 قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، وخاض 545 مباراة بقميص اليونايتد، حافظ في 190 منها على نظافة شباكه، خلال 12 عاما في مسرح الأحلام.

ومنح دي خيا فرصة لذاته بالنظر للعروض الكبرى فقط التي ستقدم له في الميركاتو الشتوي الجاري، وحال لم يصله أي عرض قوي فإن مسيرته مع كرة القدم لن تستمر مع كرة القدم، ويدرس دي خيا بشكل جدي خلال الفترة المقبلة، إعلان اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي حال لم تصله أي عروض كبرى حفاظا على مسيرته.

وتُوّج الحارس الإسباني مع مانشستر يونايتد بـ8 ألقاب، هي: (الدوري الإنجليزي الممتاز "مرة"، الدوري الأوروبي "مرة"، كأس الاتحاد الإنجليزي "مرة"، كأس رابطة الأندية المحترفة "مرتين"، درع الاتحاد الإنجليزي "3 مرات").

حمل تطبيق كورابيا الآن