حوار «كورابيا».. مدرب موزمبيق الأسبق: صعب تحقيق مفاجأة أمام مصر

تاريخ النشر: 11/01/2024
30
منذ 8 شهور
لويس جونكالفيس مدرب منتخب موزمبيق السابق

تحدث البرتغالي لويس جونكالفيس مدرب منتخب موزمبيق السابق، عن حظوظ العقارب الصفراء، في التأهل للأدوار الإقصائية بكأس الأمم الإفريقية، في ظل منافستهم في المجموعة الثانية التي تضم مصر وغانا وكاب فيردي.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره الموزمبيقي يوم الأحد المقبل الموافق 14 يناير 2024، في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضا

فيتوريا: تنزانيا خصم جيد.. ومنتخب مصر جاهز لبطولة كأس أمم أفريقيا

على معلول يقود تونس للفوز على كاب فيردي قبل كأس أمم إفريقيا

وقال جونكالفيس في تصريحات خاصة لـ«كورابيا»:"مجموعة صعبة  للغاية بالنسبة لموزمبيق، منتخب مصر أقوى الفرق في إفريقيا، وغانا أيضًا كذلك في ظل ظهور لاعبين على مستوى عال مثل محمد قدوس وجوردان أيو وإيناكي ويليامز، فازو بمجموعتهم بالتصفيات برصيد 12 نقطة، والرأس الأخضر دائمًا فريق قوي للغاية مقارنة بموزمبيق".

وأضاف مدرب موزمبيق الأسبق:" موزمبيق يمتلك لاعبون على أعلى مستوى ويلعبون في دوريات كبيرة مثل النمسا وإيطاليا وإسبانيا والسعودية، وعلى رأسهم رينيلدو ماندافالاعب أتلتيكو مدريد، وكليسيو باكوي، وجيني لاعب سبورتنج لشبونة".

وأكمل:"منتخب موزمبيق يُجيد بناء الكرة من الخلف، لكن أيضًا سيلعب حسب إمكانيات المنافس، والمرتدات هي سلاحه الأبرز".

وعن المرشحين للتتويج باللقب، أشاد جونكالفيس بما يقدمه المنتخب المغربي تحت قيادة وليد الركراكي، مؤكدًا بأن أسود الأطلس المرشح الأول للتتويج بالبطولة بعد ما حققوه في كأس العالم 2022 بقطر، والتأهل إلى نصف نهائي المونديال.

وتطرق جونكالفيس للحديث عن مواطنه روي فيتوريا مدرب منتخب مصر قائلًا:"مصر دائمًا مرشحة للتتويج بكأس الأمم الإفريقية، والمنتخب المصري تطور هجوميًا بشكل كبير مع روي فيتوريا، أتمنى له التوفيق في البطولة".

وتنطلق منافسات كأس الأمم الإفريقية 2024 يوم السبت الموافق 13 يناير المقبل، بمواجهة قوية بين كوت ديفوار وغينيا بيساو.

 

 

حمل تطبيق كورابيا الآن