محمد صلاح : لا استمع للهجوم والانتقادات وأطالب بدعم المنتخب

تاريخ النشر: 21/01/2024
162
منذ 7 شهور
محمد صلاح

تحدث محمد صلاح قائد منتخب مصر، عن رغبته في التتويج ببطولة أمم إفريقيا 2023، خاصة وأن جميع اللاعبين يشعرون بالفخر لارتداء قميص منتخب مصر.

وقال محمد صلاح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كاب فيردي في الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا، إن الجميع متحفز من أجل تحقيق اللقب الإفريقي، في ظل امتلاك الفريق لاعبين لديهم كفاءة كبيرة، ومدير فني متميز، ولكن لابد أن يكون هناك تركيز في المباراة.

اقرأ أيضا

أبرز لقطات اليوم في أمم إفريقيا| قميص بونجاح واحتفالات أنجولا

انتهت..(تونس1-1مالي) كأس الأمم الإفريقية2023

وأكد قائد المنتخب، أنه واثق من تحقيق الفوز على كاب فيردي، والتأهل لدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا كوصيف المجموعة، مشيرًا إلي أن النسخة الماضية تأهل الفريق كأول المجموعة، وواجه منتخبات قوية مثل المغرب، وكوت ديفوار، والكاميرون، ولكن الأهم هو التأهل للدرو القادم.

وعن تغيير الجو وتأثيره على أداء اللاعبين، قال:" الأمر ينسحب على جميع المنتخبات، وليس المنتخب المصري فقط، ولابد أن ننظر إلى الجانب الإيجابي .. كرة القدم منحتنا فرصة للتأهل بعد التعادل مع موزمبيق وغانا".

وكشف محمد صلاح، أن منتخب مصر أقل المنتخبات محترفين في كأس أمم إفريقيا، مؤكدًا أنه يتواجد في أوروبا منذ 12عامًا، ويتمنى تغيير هذه الرؤية عربيًا، وتطبيق تجربة المنتخبات الإفريقية التي تترك اللاعبين للاحتراف في سن صغير .. اللاعبون في مصر والعالم العربي يحصلون على النجومي بشكل مبالغ فيه هم صغار، وهذا يؤثر على مسيرتهم".

وردًا على الانتقادات التي طالت مستواه في البطولة، قال صلاح إنه لم يكن موفقًا في مباراة موزمبيق الأولى، وأنه جاء إلى كوت ديفوار للعب كرة جماعية، وليس كرة فردية، حيث كان الفريق بالكامل خارج التركيز في المباراة الأولى. 

وعن هجوم الإعلام والجماهير، أكد نجم ليفربول أنه لا يتابع أي تصريحات سواء من الإعلاميين أو الجماهير في الفترة الأخيرة، وقال "أتواجد في المعسكر، وتركيزي الكامل داخل المعسكر فقط، أتمنى أن يقف الجميع خلف المنتخب، مثلما حصل في البطولة الماضية، ونجحنا في التأهل للمباراة النهائية."

ووجه محمد صلاح رسالة إلى الجميع، بعدم انتقاد اللاعبين بشكل مبالغ فيه، بسبب وجود لاعبين في صغار، من الممكن أن يتم التأثير عليهم بشكل سلبي، مؤكدًا أنه لاعب دولي منذ فترة كبيرة، وأتفهم حديث الجميع، ولكن هذا لا يؤثر بي مطلقًا.

حمل تطبيق كورابيا الآن