اشتباك قائد الكونغو مع مدرب المغرب .. تصريحات نارية وكواليس مثيرة

تاريخ النشر: 22/01/2024
132
منذ 7 شهور
منتخب المغرب

شهدت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اشباكات عنيفة بين لاعبي الفريقين عقب نهاية المباراة، وخاصة بين المدرب المغربي وليد الركراكي وشانسيل مبيمبا قائد منتخب الكونغو.

وانتهت مباراة المغرب ضد الكونغو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

اقرأ أيضا

أمم إفريقيا|فرص منتخب مصر في التأهل لدور الـ16..سيناريوهات جنونية

مواجهة محتملة ضد المغرب..منافس منتخب مصر بثمن نهائي أمم إفريقيا

ورصدت عدسات الكاميرات اشتباك وليد الركراكي مع شانسيل مبيمبا قائد منتخب الكونغو، الأمر الذي تسبب بعد ذلك بحالة من الفوضي بين لاعبي المنتخبين عقب نهاية اللقاء وخلال ذهاب اللاعبين إلى غرفة تبديل الملابس.

وصرح شانسيل مبيمبا عقب نهاية المباراة بأنه ليس بحاجة لتوضيح ما حدث مع مدرب المغرب، ولكن العدالة الإلاهية هى التي ستحكم.

وقال قائد منتخب الكونغو إنه لم يكن يتوقع أن يقوم وليد الركراكي بهذا التصرف، مشيرًا إلى أنه تم قص المقاطع التي تم نشرها عبر الشاشات، وأنه يمتلك جميع الفيديوهات التي تثبت إدانة مدرب المغرب، لكنه لن يقوم بنشرها، لأن هذه الكلمات لا يمكن التلفظ بها.

الركراكي يرد على تصريحات قائد الكونغو الديمقراطية

ورد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب على شانسيل مبيمبا، بعدما أثارت تصريحاته جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية.

وعق الركراكي على هذه الواقعة في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية قائلاً:  لم تعجبني تصريحات مبيمبا، لأنه قام بالحديث عن الكثير من الأشياء، ولكن إذا كان لديه صور أو فيديوهات أخري غير التي تم عرضها، فبكل سرور أدعوه أن يقوم بإخراجها وسيرى بالضبط ما حدث.

وتابع: ما حدث أن شانسيل مبيمبا هاجمني انا ومساعدي على خط التماس وقام بالحديث معنا بشكل سيء، ومدرب الكونغو سباستيان ديسابر يعرف ذلك جيداً.

وأضاف: ذهبت بعدها لأصافحه وسألته لماذا تتحدث معي بهذه الطريقة، حينها كان ينظر إلى مكان آخر وكأنه يريد عدم مصافحتي، فأمسكت بيده كما ظهر في الصور، لكنه بدأ يصرخ.

واختتم وليد الركراكي تصريحاته قائلاً بأن شانسيل مبيمبا قال لي أنني وصفته بالغبي، ولا توجد مشكلة بأنه قد سمع ذلك، رغم أنني لم أتحدث بذلك أبداً، ولكن من خلال تصريحاته الآخيرة، فإنه أشار إلى أن كلماتي كانت عنصرية، كما أنه تحدث كثيراً عن الدين في خطابه، إذاً فليكن صادقا قليلاً مع نفسه.

حمل تطبيق كورابيا الآن