الاتحاد الكونغولي يشكوي المغرب .. "اعتداءات وإهانات عنصرية"

تاريخ النشر: 22/01/2024
164
منذ 7 شهور
الكونغو

قرر اتحاد الكرة في الكونغو الديمقراطية، تقديم شكوي رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب ما حدث في مباراة الفريق ضد المنتخب المغربي، بكأس أمم إفريقيا 2023 ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

وشهدت المباراة اشتباككات بين لاعبي المنتخبين، بالإضافة إلى مشادة قوية بين مبيمبا قائد منتخب الكونغو، ووليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي.

اقرأ أيضا

انتهت| (نيجيريا 1 - 0 غينيا بيساو) ..المجموعة الأولى بأمم إفريقيا

أمم إفريقيا |التشكيل الرسمي لمباراة كوت ديفوار وغينيا الاستوائية

وقال الاتحاد الكونغولي في بيان رسمي، إنها رسالة استنكار من جانبه بعد الإهانات والاعتداءات العنصرية التي تعرض لها القائد تشانسيل مبيمبا في نهاية مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأحد في الجولة الثانية من المجموعة السادسة".

وأوضح :"يعرب الاتحاد الكونغولي لكرة القدم عن سخطه الشديد إزاء هذا الموقف، وأنه يحتفظ بالحق في استخدام وسائل الاحتجاج من خلال الإشارة إلى السلطات التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذا الشأن، حتى لا يتكرر مثل هذا الخطأ خلال مباريات كرة القدم في القارة".

وواصل : "علاوة على ذلك، نكرر وندعو جميع أعضاء وفد المنتخب الوطني إلى التمسك بفضائلهم الأساسية المتمثلة في الروح الرياضية، واللعب النظيف، واحترام القيم الإنسانية للآخرين من خلال دعوتهم إلى تجاوز أنفسهم والتسامح ..  كرة القدم توحد العالم".

حمل تطبيق كورابيا الآن