خاص| صدام في اتحاد الكرة بسبب نهائي كأس مصر.. بيريرا يشعل الحرب

تاريخ النشر: 18/02/2024
393
منذ 7 شهور
كأس مصر

أشعل البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الحرب مع أعضاء الاتحاد، بسبب طاقم حكام نهائي كاس مصر بين الأهلي والزمالك.

وكشف مصدر في اتحاد الكرة لكورابيا أن جمال علام طلب من بيريرا اختيار طاقم حكام أجانب للمباراة التي تقام بالسعودية، على أن تتحمل تكاليفهم الشركة المنظمة للمباراة لكن بيريرا رفض وصمم على إسناد اللقاء لطاقم تحكيم مصري.

اقرأ أيضا

اتحاد الكرة يكرم حكام بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023

خاص|حقيقة صدام الأهلي والزمالك مع اتحاد الكرة بسبب مكافأة كأس مصر

وأوضح المصدر أن بيريرا قرر إسناد اللقاء لحكام مصريين لثقته في مستوياتهم، وليس ترشيدا للنفقات، بعد تغير اتجاه اتحاد الكرة عقب اسناد تنظيم اللقاء للسعودية.

وتفاضل حاليا لجنة الحكام باتحاد الكرة ، برئاسة فيتور بيريرا، بين الثنائى أمين عمر ومحمد معروف لإدارة مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلى والزمالك، المقرر لها يوم 8 مارس المقبل بالسعودية.

وشارك الثنائى في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة وقدما مستويات جيدة، كما تم اختيارهما للقائمة المبدئية للمشاركة فى مونديال 2026.

من جانبه، أكد محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن المرحلة المقبلة ستكون جميع المباريات القوية فى مسابقة الدوري المصري الممتاز بطاقم تحكيم مصري، ولا يوجد أى تفكير فى استقدام أجانب.

وقال فاروق، "حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي الكأس بطاقم مصري، ومش معقول بعد النجاح فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وظهور الحكام بهذا الشكل يكون هناك استقدام لحكام أجانب، وتم تكريم الحكام المصريين الأربعاء الماضي بحضورأشرف صبحى وزير الرياضة".

وشدد فاروق على أنه كان يتوقع تألق الحكام المصريين فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والتي أقيمت فى كوت ديفوار وكانوا بالفعل منتخب مصر الثاني، والحكام تعمل بشكل جيد من أجل تشريف الكرة المصرية.

وظهر الحكام المصريين بصورة رائعة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وكان أدار محمود عاشور المباراة النهائية أمس بين كوت ديفوار ونيجيريا كحكم فيديو VAR.

حمل تطبيق كورابيا الآن