الأهلي يعترض على مقترح نظام الدوري المصري الجديد.. وموقف الزمالك

تاريخ النشر: 29/02/2024
226
منذ 6 شهور
الأهلي والزمالك

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن موقف الأهلي والزمالك من النظام الجديد لبطولة الدوري المصري، وذلك عبر برنامجه الإذاعي صباح اليوم الخميس.

وانتقد شوبير الطريقة التي تم الإعلان بها عن نظام الدوري الجديد، مشيرًا إلى أن اتخاذ قرارات تتعلق بمصلحة الكرة المصرية يجب أن يتم دراستها قبل عرضها على الأندية.

اقرأ أيضا

الأهلي يفاجئ كهربا بقرار ناري.. عقوبة مالية واستبعاد من التشكيل

قالوا عن الزمالك| موقف فتوح من مباراة الأهلي وتجديد عقد شيكابالا

وأكد شوبير أنه لا يصح الإعلان عن تغيير شكل نظام الدوري المصري في البرامج التليفزيونية، ومثل هذه القرارات يجب دراستها جيدًا، ولا يجب الحديث عن هذا الأمر وكأنه بلونة الاختبار لرؤية رد فعل الأندية والجماهير.

وكان هناك مقترح من جانب رابطة الأندية المصرية لإقامة بطولة الدوري على طريقة الدوري البلجيكي.

وأشار أحمد شوبير إلى أن الدوري البلجيكي يقام على مرحلتين، المرحلة الأولى تتضمن 30 مباراة لكل فريق، ويتم صعود أول 6 للفرق للمرحلة الثانية، والتي يخوض خلالها كل فريق 10 مباريات، بمجموع 40 مباراة في الموسم، وهو ما يزيد عن عدد مباريات الدوري المصري، الذي يبلغ مجموع مبارياته لكل فريق 34 مباراة.

وقال شوبير إن النادي الأهلي اعترض عل نظام شكل بطولة الدوري الجديد، حيث يرى مسئولي القلعة الحمراء بأن هذا المقترح غير مدروس، والعمل به قد يؤثر بالسلب على الفرق المشاركة في البطولة.

وفي السياق ذاته،أكد أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن الزمالك لديه اعتراض كبير من تغيير نظام بطولة الدوري المصري، وهناك تحفظات لدي مجلس إدارة القلعة البيضاء حول إقامة بطولة الدوري من دور واحد.

وصرح أحمد سليمان بأن أحمد ديار رئيس رابطة الأندية شخصية إدارية وليس خبير فني ليقترح نظام تغيير الدوري، ويجب أن يكون هناك لجنة فنية تضع تصورات جديدة لشكل بطولة الدوري، وليس الاستماع لما يريده حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر.

 

 

 

حمل تطبيق كورابيا الآن