مفاجآت فيتوريا| اتحاد الكرة لم يحترمه والمعركة معه ستكون مثيرة

تاريخ النشر: 06/03/2024
67
منذ 6 شهور
فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر السابق، كواليس إقالته من منصبه عقب الخروج من بطولة أمم إفريقيا من دور الـ16، بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء.

وقال فيتوريا في تصريحات لصحيفة " أبولا" البرتغالية، إن الاتفاق مع الاتحاد المصري كان يقضي بالاستمرار حتى 2026، ولكن بعد الخروج من أمم إفريقيا توقف كل شئ وتغير الوضع تمامًا.

اقرأ أيضا

فيديو|جماهير الهلال تسخر من حجازي .. ورد مفاجئ من قائد الاتحاد

تطورات جديدة في مشكلة محمد صلاح والتوأم .. الأزمة تتفاقم

وأضاف مدرب منتخب مصر السابق، أنه سعيد بالفترة التي قضاها مع منتخب، ووصفها بـ"الرحلة الممتعة"، وهو ما ظهر على النتائج أيضًا، ولكن بعد الخروج من أمم إفريقيا، حدثت ضغوط هائلة عليه، مؤكدًا أنهم شعروا بضرورة تغيير المدرب، وهذا كل شيء.

وأوضح، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية منافسة صعبة للغابة، ومثيرة للاهتمام، خاصة وأن هناك فرق تتمتع بجودة هائلة، حيث يلعب نجومها كرة القدم على مستوى عالي.

وأشار إلى أنه قام بعمل جيد للغاية مع منتخب مصر، حيث خسر الفريق مباراة وحيدة من 18 مباراة خاضها تحت قيادته، أمام تونس في مباراة ودية، مشيرًا إلى أن هناك نقص في الرؤية طويلة المدى.

وعن فسخ تعاقده مع الاتحاد المصري، قال: "أنا مقتنع بأن الأمر سيكون معقدًا ومثيرًا للجدل. أنا لا أحب الطريقة التي تصرفوا بها حتى الآن..لقد كانت لدي دائمًا علاقة رائعة مع الشعب المصري، لقد عاملوني بطريقة غير عادية، لكن عندما يتعلق الأمر بالاتحاد، أشعر بعدم المسؤولية، وقلة الاحترام أيضًا، ولهذا السبب سيكون المحامون معي الذين يتعاملون مع هذه المسألة هنا".

وعن تقديم شكوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قال: "أنا مدرب استرشد بشكل أساسي بقيم أخرى أكثر بكثير من القيم المالية".

وعن قائمة منتخب مصر الذي شاركت في بطولة أمم إفريقيا 2023، أكد أنه تم اصطحاب 7 لاعبين فقط يلعبون في الدوريات الأوروبية، بينما تواجد 20 لاعبًا من الدوري المصري، وهي نسبة كبيرة عن معظم الدول المشاركة في البطولة.

وأردف أن منتخب مصر كان أكثر الفرق التي تضم لاعبين محليين في أمم إفريقيا، مع منتخبي جنوب إفريقيا وناميبيا، وقال "على سبيل المثال، كان فريق الرأس الأخضر، الذي لم يكن الفريق المفضل، يضم 22 إلى 23 لاعبًا محترفًا، من أصل 27، كما كان منتخب نيجيريا بقيادة خوسيه بيسيرو يضم لاعبين جميعهم يلعبون في أوروبا"

حمل تطبيق كورابيا الآن