طبيب فيوتشر: احمد رفعت استعاد وعيه وهذا موقفه من ممارسة كرة القدم

تاريخ النشر: 21/03/2024
54
منذ 6 شهور
احمد رفعت

تحدث أحمد عيد رئيس الجهاز الطبي في نادي مودرن فيوتشر، عن تطورات إصابة أحمد رفعت لاعب الفريق، والتي تعرض لها خلال مواجهة الاتحاد السكندري في الدوري المصري.

وأكد أحمد عيد في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت، أنه تم التعامل مع حالة أحمد رفعت بمجرد سقوطه على الأرض، وبدأت بالفعل مراحل إنعاش اللاعب، لأنه نبض القلب قد توقف أثناء محاوله إنعاشه على أرض الملعب.

اقرأ أيضا

استعدادا لمواجهة سيمبا.. حسام غالي رئيسا لبعثة الأهلي في تنزانيا

تصريح رسمي.. الإسماعيلي يدعو الأهلي للمشاركة في مباراة المئوية

وقال طبيب مودرن فيوتشر إن البروتوكول الطبي ينص على ضرورة علاج اللاعب في أرض الملعب خوفًا على سلامته، ولكن كان هناك تزاحم كبير، ولذلك طلبت استدعاء اللاعب سيارة الإسعاف ونقل اللاعب إلى المستشفى.

وتابع: بدأنا عمليات إنعاش قلب أحمد رفعت أثناء تواجدها في سيارة الإسعاف، من أجل لحاق اللاعب لأن نبضات القلب قد توقفت، ذلك تم وضع اللاعب على جهاز الأكسجين، لأن ضربات القلب قد توقفت تمامًا.

وأضاف: توقعت أن يكون هناك أسباب أخرى لتوقف نبضات قلب أحمد رفعت، لذلك فضلت نقل اللاعب إلى المستشفى، وتم التعامل مع اللاعب مباشرة، واستخدام جهاز الصدمات لمدة ساعة ونصف.

وتطرق أحمد عيد طبيب مودرن فيوتشر، للحديث عن تطورات إصابة أحمد رفعت، حيث أكد بأن اللاعب استعاد وعيه بنسبة 100%.

وصرح طبيب مودرن فيوتشر أن أحمد رفعت استرد وعيه بالكامل، وتم نقله إلي غرفة مجهزة بجوار غرفة العناية المركزة، واللاعب أصبح يتنفس بشكل طبيعي.

وأتم: أحمد رفعت يحتاج إلى المزيد من الوقت، قبل الحديث بخصوص عودته إلى ممارسة كرة القدم أو الاعتزال، ولكن الأهم في ذلك الوقت، هو أن اللاعب استرد وعيه وأصبح مدركًا لما يدور من حوله، كما أنه بدأ تناول الطعام، وحالته تتحسن للأفضل بشكل تدريجي.

حمل تطبيق كورابيا الآن