الأهلي يتحدى ميدياما و9 غيابات في مهمة البحث عن الانتصار السابع

تاريخ النشر: 25/11/2023
89
منذ 9 شهور
فريق الأهلي

يستقبل في التاسعة مساء اليوم الأحد، فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره فريق ميدياما الغاني فى مباراة الجولة الأولى من منافسات مباريات المجموعة الرابعة من منافسات دوري أبطال أفريقيا، على ستاد السلام في حضور 15 ألف مشجع .

وضربت الغيابات صفوف الأهلي، قبل مباراته الافتتاحية في دور المجموعات من منافسات دوري أبطال إفريقيا لأسباب مختلفة، حيث يفقد الفريق الأحمر جهود كلا من الفرنسي أنتوني موديست بسبب الإصابة التي تعرض إليها قبل مباراة ميدياما الغاني، إلى جانب المغربي رضا سليم على خلفية الإصابة الطويلة التي يعاني منها.

اقرأ أيضا

كولر يحدد قائمة الأهلي في كأس العالم للاندية بهذه الشروط

كولر يشكو من 3 هواجس تؤرق الأهلي قبل مواجهة ميدياما الغاني

 

كما يفقد الأهلي أيضًا خدمات التونسي علي معلول في ظل الإصابة التي يعاني منها منذ مطلع الشهر الجاري والتي أبعدته عن المشاركة مع الفريق الأحمر، بينما يغيب أيضًا كل من: محمد الضاوي كريستو بسبب الإصابة الأخيرة التي تعرض إليها إلى جانب الثنائي عمرو السولية ومحمود متولي لعدم الجاهزية الفنية.

فيما قرر مارسيل كولر استبعاد كلا من خالد عبد الفتاح، بالإضافة إلى كريم نيدفيد وحمزة علاء لأسباب فنية إلى جانب محمد زغلوك ومعتز محمد.

ويستهل الأهلي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا، الذي تُوج به الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي، عندما يستضيف ميدياما، ثم يحل ضيفاً على يانج أفريكانز فى تنزانيا، قبل أن يواجه شباب بلوزداد فى الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وقررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي تعيين المالي بوبو تراوري حكماً لمباراة الأهلي وميدياما الغاني، يعاونه مواطنه موديبو ساماكي كمساعد أول، وأمادو بيلي جيس أمادو كمساعد ثانٍ، فيما يكون سوري إبراهيما كيتا هو الحكم الرابع للمباراة.

وسبق للأهلي اللعب مع شباب بلوزداد ويانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا، بينما لم يلتق من قبل مع ميدياما.

وافتتح الاهلى مشواره بالنسخة الحالية لدوري ابطال افريقيا بتخطى عقبة سانت جورج الاثيوبى ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد فيما خاض ميدياما الغانى مباريات الدور التهميدى للبطولة وتخطى عقبة ريموستارس النيجيري ذهاباً بهدف دون رد وإياباً خسر بنفس النتيجة ليصعد للدور التالى عن طريق ركلات الترجيح 3-2 ثم واجه حوريا الغينى في دور الـ 32 للبطولة وفاز ذهاباً بثلاثية مقابل هدف وخسر إياباً بهدفين مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات.

وتمثل مباراة الليلة الصدام السابع عشر للأهلى أمام الأندية الغانية بعدما لعب ضدهم 16 مباراة حقق 6 انتصارات وتعادل في 5 مواجهات وخسر 5 مباريات.

وطالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادى الاهلى لاعبيه بضرورة تدشين ضربة بداية موفقة في دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا بالفوز على ميدياما الغانى لمواصلة خطة الحفاظ على اللقب الافريقى لاسيما بعد وداع دوري السوبر الافريقى وخسارة كأس السوبر الافريقى.

وتعادل الأهلي مع الجونة بهدف لكل فريق، فى المباراة التى أقيمت باستاد خالد بشارة بالجونة والمؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز في أخر ظهور قبل التوقف الدولى.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن