فيفا يدرس فكرة إقامة المباريات المحلية في الخارج

تاريخ النشر: 16/05/2024
17
منذ 4 شهور
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تشكيل لجنة لمراجعة المادة المتعلقة بإقامة المباريات المحلية خارج البلاد.

 

اقرأ أيضا

طبيب الأهلي يكشف أسباب استبعاد كريستو من مباراة الذهاب ضد الترجي

الزمالك يستعيد نجمه المصاب قبل مباراة العودة أمام نهضة بركان

وأوضح فيفا في بيانه الرسمي أن اللجنة ستتألف من 10 إلى 15 عضوًا، وسوف تصوت في الأشهر المقبلة للسماح بإقامة المباريات المحلية في الخارج.

 

وأشار فيفا إلى أن السماح بإقامة المباريات خارج البلاد سيتم وفقًا للتوصيات المقدمة، والتي تشمل مدى كفاية الإعلان عن موعد ومكان المباراة للجماهير، بالإضافة إلى توفير الترتيبات اللازمة لجماهير الفريق لحضور المباراة في البلد المضيف.

 

وطالب فيفا في توصياته بمراعاة التأثير المحتمل على المنافسات الرياضية ومصالح الفرق المشاركة والفرق الأخرى في الدوري نفسه، من خلال النظر في الجدول الزمني المعتاد للمباريات الذهاب والإياب، وكذلك تقدير التأثير المحتمل أو التعطيل المتوقع للفرق الأخرى من البلد المضيف.

 

وتم التأكيد على ضرورة التحقق من قدرة الاتحاد المضيف على ضمان نزاهة جميع جوانب اللعبة، بما في ذلك أمن المشجعين واللاعبين ومنع التلاعب في نتائج المباريات، وتنفيذ بروتوكولات مكافحة المنشطات، والتأكد من عدم وجود أي شروط أو عوامل تؤثر على سلامة اللعبة أو سلامة ورفاهية المشجعين واللاعبين.

 

وتقام بعض مباريات الكأس والسوبر الأوروبية في الخارج، مثل السوبر الإسباني الذي يقام في السعودية، في حين يمنع قوانين فيفا إقامة مباريات الدوري في الخارج إلا في حالات الضرورة القصوى.

 

تمت مناقشة إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، ولكن لم تتم الموافقة عليها وتم تنظيمها بالطريقة المعتادة في استاد القاهرة، بينما تمت إقامة نهائي الكأس في السعودية والسوبر المصري في الإمارات والسعودية.

حمل تطبيق كورابيا الآن