مستندات تبرئ الزمالك من ركلة جزاء بركان وتنقذ الأهلي أمام الترجي

تاريخ النشر: 22/05/2024
872
منذ 3 شهور
الزمالك

كشف الإعلامي محمد سعيد المذيع بقناة النادي الأهلي، عن حقيقة وجود قرار من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باستقدام طاقم إخراج تليفزيوني أجنبي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وترددت خلال الساعات الماضية العديد من الآنباء التي تؤكد بأن الإتحاد الإفريقي تعاقد مع طاقم إخراج تليفزيوني  إسباني، في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي.

اقرأ أيضا

رئيس الأهلي يستقبل بعثة الترجي التونسي فور وصولها مطار القاهرة

انتهت.. نتيجة مباراة أتالانتا وليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي

وأكد محمد سعيد أن كل ما تم نشره عبر المواقع المغربية بخصوص وجود حالة من الغضب في الإتحاد الإفريقي، بسبب الإخراج التليفزيوني في مباراة الزمالك ونهضة بركان بإياب نهائي بطولة الكونفيدرالية غير صحيح.

ونفى محمد سعيد كل ما تردد بخصوص وجود إتجاه داخل الإتحاد الإفريقي لتعيين طاقم إخراج تليفزيوني لمباراة الأهلي والترجي، بسبب أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان، ولقطة ركلة الجزاء المثيرة للجدل.

وصرح محمد سعيد بأنه تواصل مع أكثر من مصدر داخل الإتحاد الإفريقي، وتم سؤاله حول ما إذا كان الكاف قد تعيين طاقم إسباني لإخراج مباراة الأهلي والترجي بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية، والإجابة التي حصلنا عليها هو أن ذلك لم يحدث مطلقًا.

وتابع: الإتحاد الإفريقي أرسل خطابات رسمية إلى الأندية يوم 1 من شهر مايو الجاري، أكد خلاله أن هناك مخرج برتغالي يدعى "خوان"، هو من سيقوم بإخراج نهائي الكونفدرالية يوم 19 مايو في المغرب، ونهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 25 مايو في القاهرة.3

وأضاف: كاف عقد جلسة مع مسئولي الأندية عبر برنامج "زووم"، وتم الاتفاق على كل شئ يخص نهائي بطولتي الكونفيدرالية ودوري أبطال إفريقيا.

وزاد: الإتحاد الإفريقي أرسل خطاب جديد إلى الأندية يوم 12 مايو، والذي أكد خلاله بأن المخرج الإسباني قرر الإعتذار عن إخراج نهائي الكونفيدرالية، بسبب إرتباطه بحدث أخر، ولكن سيتواجد لإخراج نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشف محمد سعيد عن عديد من المفاجآت الأخرى، بخصوص إدعاءات التقارير المغربية بأن قرار كاف بتعيين طاقم إسباني لإخراج مباراة الأهلي والترجي، جاء بسبب أحداث مباراة الزنالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفيدرالية.

وأرفق محمد سعيد عدد من الصور ردًا على على الصحف المغربيه، حيث كانت المفاجأة الأولى التي تقول إن الطاقم الاخراجي المصري، هو الذي قام بوضع أماكن الكاميرات في نهائي الكونفدرالية، وهذا الأمر غير صحيح إطلاقا ( مرفق صور بنهاية المقال). 

وأوضح: الإتحاد الإفريقي هو من قام بتحديد أماكن وضع خطة العمل للكاميرات، وعددها وتوزيعه الكاميرات وفقًا لايميلات رسمية كما فعل في نهائي كأس أمم إفريقيا، وتم التنسيق مع طاقم الاخراج المصري للقاء الزمالك ونهضة بركان على كل التفاصيل، وهناك في المغرب يعتقدون أن المخرج المصري هو المتحكم في الكاميرات، وهذا غيرصحيح.

وأضاف: كاف وضع خطة لعمل تقنية الفيديو، والمخرج يكون غير قادر على التدخل بها حتى في حال إعادة اللقطات، وحكام الفيدوي فقط هو من لديهم القدرة مراجعة اللقطات.

وأشار محمد سيعيد إلى أن المفاجأة الثانية هى أن الإتحاد الإفريقي وضع مراقب على الإخراج من جنوب السودان، للإشراف عن إنتاج النهائي، والذي كان متواجد للتأكد من وجود كل الكاميرات في أماكنها المحددة وفقًا لشروط الكاف، وحتى خطة عمل تقنية الفيديو التي تم وضعها وفق برتوكول الإتحاد الإفريقي.

وأتم محمد سعيد تصريحاته بان الإتحاد الإفريقي قد حدد من البداية أن مخرج نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون أجنبي، والأمر لا يتعلق إطلاقًا بنهائي الكونفدرالية، وكل ما نشر في المواقع المغرييه وتحديدًا موقع البطولة المغربي في هذا الشأن غير صحيح.

الأهلي

3

 

حمل تطبيق كورابيا الآن