الأهلي "يورط" الزمالك في صدام مع بيراميدز بسبب دوري الأبطال

تاريخ النشر: 26/05/2024
3031
منذ 3 شهور
الأهلي

ضمن النادي الأهلي المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بعدما توقع باللقب الإفريقي هذا الموسم، وذلك وفقًا لقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وأصبح من حق الأهلي المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم، حتى في حال عدم حصول الفريق على أحد المركزين الأول أو الثاني في الدوري المصري هذا الموسم.

اقرأ أيضا

الإسماعيلي يخطف تعادل قاتل من البنك الأهلي بريمونتادا مثيرة

الاتحاد السكندري يفاجئ جماهيره قبل مباراة الزمالك بقرار مثير

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي على مشاركة بطل دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الجديدة من البطولة في الموسم التالي، بغض النظر عن مركز الفريق في جدول ترتيب بطولة الدوري المحلي.

كما تتضمن لوائح الاتحاد الإفريقي أحقية مشاركة بطل الكونفيدرالية في الموسم المقبل من البطولة، دون النظر أيضًا إلى مركز الفريق في جدول ترتيب بطولة الدوري المحلي، مما يعني أن الأهلي ضمن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، والزمالك ضمن المشاركة في الكونفيدرالية الموسم المقبل.

ويتبقى مقعد واحد للأندية المصرية في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، وهو ما سوف يتنافس عليه الزمالك وبيراميدز، بعدما حجز الأهلي مقعده في النسخة القادمة من المسابقة الإفريقية.

كما يتبقى مقعد واحد للأندية المصرية في بطولة الكونفيدرالية، بعدما حجز الزمالك مقعده في البطولة، لكن في حال حصل الزمالك على مركز مؤهل إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم، فسوف يكون هناك مقعدين للأندية المصرية في بطولة الكونفيدرالية، في حال مشاركة الأهلي والزمالك في دوري أبطال أوروبا.

ويمتلك بيراميدز حظوظ أكثر من الزمالك في المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، في ظل الانتصارات المتتالية التي يحققها الفريق في بطولة الدوري المصري هذا الموسم، خاصة وأن الزمالك قد فشل في تحقيق الفوز خلال أخر مباراتين، حيث خسر ضد سموحة وتعادل أمام فيوتشر.

حمل تطبيق كورابيا الآن