موعد السوبر الإفريقي .. الأهلي وفيفا يجبران كاف على التأجيل

تاريخ النشر: 28/05/2024
2925
منذ 3 شهور
الأهلي والزمالك

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية والعربية خلال الفترة القادمة، نحو المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس السوبر الإفريقي موسم 2024/2023.

وينتظر جماهير الكرة المصرية، تحديد موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي، بعدما توج المارد الأبيض بلقب كأس الكونفيدرالية، وتفوق الفريق الأحمر على الترجي التونسي ليتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا

بالأسماء| خمسة مهاجمين أجانب على طاولة الأهلي .. أحدهم مجانا

موقف حمدي فتحي من الانتقال إلى نادي غير الأهلي.. ومفاجأة بيراميدز

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن بأن مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، سوف تقام خلال الفترة من 25 مايو وحتى 30 من شهر يونيو المقبل.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير خلال تصريحاته الإذاعية مساء اليوم الثلاثاء، أنه من الصعب أن تقام مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي، خلال الفترة التي حددها الإتحاد الإفريقي لإقامة المباراة.

وقال شوبير إن وجهة نظرهـ هى أن مباراة السوبر الإفريقي لن تقام خلال شهر يونيو، لأن كاف ينتظر موعد إعلان بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024، والتي ينظمها لاتحاد الدولي لكرة القدم، بدلاً من كأس العالم للأندية التي تقرر إقامتها كل 4 سنوات.

وتابع: فيفا سوف يقوم بالإعلان عن قرعة كأس إنتركونتيننتال بمشاركة الأهلي، الذي من الممكن أن يلتقي أمام بطل الأوقيانوسيا من مباراة واحدة في القاهرة، والتي ستقام في نفس الفترة التي حددها كاف لإقامة السوبر الإفريقي، وبالتالي فإن هناك إحتمالية كبيرة لتأجيل مباراة الاهلي والزمالك في السوبر.

وأضاف: كان هناك اتفاق ين الإتحاد الإفريقي والسعودية لاستضافة مباراة السوبر الإفريقي لمدة 3 سنوات، ولكن حتى الآن لم يتحدد المكان المخصص لاستضافة المباراة، خاصة وأن بعض المسئولين في السعودية قاموا بنفى استضافة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي.

وزاد: لائحة السوبر الإفريقي تنص على إقامة مباراة السوبر الإفريقي على أرض بطل دوري أبطال إفريقيا وهو الأهلي، كما أن بطل الكونفيدرالية من مصر وهو الزمالك، وإحساسي أن مباراة السوبر الإفريقي سوف يتم تأجيلها إلى شهر سبتمبر، وقد تقام على أرضية ستاد مصر بالعاصمة الإدارية.

وأتم: هناك إتجاه أيضًا لإقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي في قطر أو الإمارات، ومكان إقامة المباراة سوف يتم تحديده وفقًا للقيمة التسويقية الأعلي التي سيحصل عليها الإتحاد الإفريقي.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن