يويفا يعترف بأحقية ألمانيا بالحصول على ركلة جزاء أمام إسبانيا في يورو 2024.. مفاجأة مدوية

تاريخ النشر: 23/09/2024
53
منذ 7 ساعات
إسبانيا - ألمانيا

علق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على ركلة الجزاء التي لم يتم احتسابها للمنتخب الألماني، خلال مواجهة إسبانيا، في ربع نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وكان حكم المباراة قد رفض احتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب الألماني، بعدما قام المدافع الإسباني مارك كوكوريلا باعتراض الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، بعد تسديدة جمال موسيالا.

اقرأ أيضا

خاص| إدارة الزمالك تفاجئ اللاعبين بقرار عاجل قبل مواجهة الأهلي بالسوبر

خاص| صفقة الزمالك الجديدة سلاح جوميز الأول للفوز على الأهلي بالسوبر الإفريقي

ورفض حكم المباراة أنتوني تايلور احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا، كما لم يتم استدعاءه من جانب حكام الفيديو لمراجعة هذه اللقطة، والتأكد من صحة قراره.

ونشر الاتحاد الأوروبي بيان رسمي اليوم الإثنين، والذي كشف خلاله عن مفاجأة صادمة، بخصوص أحقية منتخب ألمانيا في الحصول على ركلة جزاء، حيث كانت ستساهم في تغيير نتيجة المباراة، والتي انتهت وقتها بفوز منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

وبحسب شبكة "ريفيلو" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي اعترف بأحقية منتخب ألمانيا في الحصول على ركلة جزاء خلال مواجهة إسبانيا في يورو 2024.

وذكرت الشبكة الإسبانية أن "يويفا" قام بجمع حكام من الدرجة الأولى في سويسرا خلال شهر سبتمبر الماضي، لاتخاذ بعض القرارات الخاصة ببطولة دوري أبطال أوروبا في نظامها الجديد الذي شهدته المسابقة هذا الموسم، وخلال هذا الاجتماع تم عرض لقطة مارك كوكوريلا خلال مباراة إسبانيا وألمانيا.

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه وفقًا لقوانين لمسة اليد التي تتسبب بشكل مباشر بمنع تسجيل هدف، فيجب خلال هذه الحالة احتساب ركلة جزاء، في حال إذا كانت يد اللاعب بعيده عن جسده.

وذكر يويفا أنه في حالة كوكوريلا مدافع منتخب إسبانيا، فإن اللاعب تسبب بمنع منتخب ألمانيا من تسجيل هدف، كما أن يد اللاعب كانت بعيدة عن جسده، لذلك كان يجب احتساب ركلة جزاء للمنتخب الألماني في هذه اللقطة.

الجدير بالذكر أن منتخب إسبانيا قد توج بلقب كأس الأمم الأروبية "يورو 2024"، بعدما حقق الفو على إنجلترا في المباراة النهائية بنتيجة 2/1.

 

حمل تطبيق كورابيا الآن